​1- شروط عامة
يعتبر دخولك إلى موقعنا على الويب تأكيدًا منك على التالي:
- قبول شروط الاستخدام أدناه والالتزام بها.
- أنك قرأت ما جاء في إقرار التعهد بالسرية ومكافحة الفساد المذكور أدناه وفهمته جيدًا وقبلت الالتزام التام به.

2- تعريفات
تشير عبارة "نحن" أو "شركة الريل" إلى شركة سكك الحديد القطرية.
وتشير عبارة "أنت" و/أو "المستخدم" إلى جميع الأفراد والهيئات التي تستخدم الموقع لأي سبب كان.
3- بيان الخصوصية
يتم التعامل مع المعلومات التي نجمعها عن موردينا من خلال الموقع بسرية تامة. كما نقوم بمراقبة البيانات بما يتماشى مع القوانين المعمول بها في الدولة، ويمكننا تبادل البيانات الضرورية مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية حسبما هو معمول به بموجب قوانين دولة قطر.
4- صلاحية الدخول للموقع
لا يجوز ربط هذا الموقع بمواقع أخرى دون الحصول على تصريح خاص بذلك من شركة الريل. ولا تكون شركة الريل مسؤولة عن محتويات المواقع الأخرى. ولا يجوز لمستخدمي موقع شركة الريل إنشاء أي رابط للموقع أو نقل أي جزء من محتوياته. وتحتفظ شركة الريل بحق منع أي روابط أو معلومات تتعلق بمواقع أخرى تتضمن بيانات غير أخلاقية أو انتهاك أو خرق لمبادئ الأخلاق العامة، أو موضوعات غير لائقة، أو محتوى غير قانوني ينتهك القوانين المكتوبة أو أي خرق لحقوق الملكية الفكرية أو حقوق الخصوصية.
5- سياسة الإلغاء واسترجاع الأموال
بمجرد أن يبدأ المستخدم في عملية شراء وثائق المناقصة، يتعذر إلغاء عملية الشراء ولا يتم استرجاع الأموال المدفوعة.
6- القانون المعمول به
يخضع الموقع الإلكتروني وشروط الاستخدام هذه إلى القوانين المعمول بها في دولة قطر.
7- حقوق النشر
تحتفظ شركة الريل بجميع حقوق النشر والتصميم وغيرها من حقوق الملكية الفكرية لأي من المناقصات المعلن عنها.
8- التغييرات
يحق لشركة الريل تغيير محتويات الموقع وشروط الاستخدام حسبما تقتضي الحاجة. ولا يعد قبول شروط الاستخدام أو المناقشات والمراسلات الجارية بين شركة الريل والمستخدم بشأن المشروع أو أي أمور أخرى جزءًا من أو متضمنًا لأي وعد أو نية من قبل شركة الريل للتعهد بأي التزامات أو اتفاقيات مع شركة الريل أو أي شركة أخرى أو الدخول في معاملات مستقبلية.
9- مكافحة الفساد والتعهد بالسرية
تتضمن المعلومات السرية المصرح بها و/أو التي يتم الكشف عنها المتعلقة بشركة الريل (المشروع) جميع المعلومات التقنية وغير التقنية بما فيها المعلومات الخاصة بالتقارير المالية والمحاسبية والتسويقية، وخطط الأعمال، والتحليلات والتنبؤات والتوقعات المستقبلية، والملكية الفكرية والأسرار التجارية والخبرات المهنية (الدراية). وقد تأخذ المعلومات السرية شكل وثائق أو رسومات أو مواصفات أو برامج أو بيانات تقنية أو هندسية أو أي أشكال أخرى، ويمكن توصيلها شفهيًا أو كتابيًا عن طريق الوسائط الإلكترونية أو المغناطيسية، من خلال الملاحظة المرئية أو أي وسيلة أخرى.
10- السرية
يتعهد مقدم العطاء بما يلي:
(‌أ) استخدام المعلومات السرية في الأمور المتعلقة بالمشروع، باستثناء ما قد يتم الاتفاق عليه مع شركة الريل كتابيًا، ويتم الكشف عن المعلومات السرية بالحد المسموح به فقط لذلك الغرض.
(‌ب) الاحتفاظ بالمعلومات السرية في جميع الأوقات وأن تكون تحت المراقبة والسيطرة واقتصار الوصول إليها فقط على الموظفين ذوي العلاقة والشركات التابعة والعاملين في تلك الهيئات الذين يكونون في حاجة ماسة لمعرفة تلك المعلومات التي تخدم المشروع، وإبلاغ الموظفين بهذه الالتزامات وضمان الالتزام بها.
(‌ج) عدم التصريح أو الكشف عن طبيعة وحجم المشروع المقترح أو أي جزء منه أو أي نتائج تتحقق خلال مشاركته في المشروع المقترح أو أي جزء منه دون الحصول على إذن مسبق من شركة الريل.
(‌د) إعادة جميع المعلومات السرية إلى شركة الريل بناءً على طلبها، أو التخلص ومسح أو إتلاف جميع المعلومات السرية حسبما تقرر شركة الريل.
لا تقدم شركة الريل أي ضمان فيما يتعلق بدقة المعلومات السرية. ولا تتحمل شركة الريل أي مسؤولية عن أي نفقات أو خسائر أو إجراءات يتكبدها أو يتخذها مقدم العطاء نتيجة استلام أو استخدام أي من تلك المعلومات غير الدقيقة.
11- الملكية الفكرية
يقر مقدم العطاء بأن جميع حقوق الملكية الفكرية تعتبر معلومات سرية مملوكة لشركة الريل. وفي حال كشفت شركة الريل عن رمز (كود) المصدر لمقدم العطاء كجزء من المعلومات السرية، فلا يحق لمقدم العطاء أن يقوم بتكرار أو إعادة استخدام هذا الرمز (الكود) في أي وسط خارجي.
مع عدم الإخلال بأية حقوق أو تعويضات أخرى قد تكون لشركة الريل، يحق لشركة الريل الحصول على تعويضات عن جميع النفقات أو الأضرار أو الخسائر التي قد تتعرض لها أو تتكبدها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، نتيجة لأي خرق من مقدم العطاء.
يقر مقدم العطاء بأن أي خرق لهذه الشروط قد ينتج عنه خسائر وأضرار لشركة الريل ويوافق على تعويض شركة الريل عن جميع النفقات والخسائر والأضرار التي قد تتعرض لها أو تتكبدها الشركة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، نتيجة لأي خرق من قبل مقدم العطاء.
تبقى الالتزامات الواردة في هذه الشروط سارية المفعول وواجبة النفاذ حتى بعد انتهاء أو إنهاء المشروع.
12- مكافحة الفساد
يتعهد مقدم العطاء ألا يقوم هو أو أي من موظفيه أو ممثليه، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، بتوقيع أي اتفاقية أو التزام مع أي مسؤول أو موظف أو ممثل لأي عميل أو حكومة أو جهة حكومية أو جهة سياسية يتلقى بموجبها ذلك المسؤول أو الموظف أو الممثل أو الجهة السياسية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أي شيء ذي قيمة (عملة)، سواء نقدية أو غير ذلك، يتعلق أو ينتج عن أي معاملة فعلية أو متوقعة لشراء أي من المنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركة الريل أو أي من شركاتها التابعة لأي عميل أو جهة حكومية أو تتعلق أو تنتج عن أي إجراء فعلي أو متوقع متخذ من قبل الحكومة أو الجهة الحكومية من أي نوع يتعلق بشركة الريل أو أي من شركاتها التابعة.
يوافق مقدم العطاء على ما يلي:
(‌أ) إبلاغ/إخطار شركة الريل، في أي وقت خلال مدة صلاحية هذا التعهد، في حالة ما إذا كان أي موظف أو وكيل تابع لمقدم العطاء أو لأي من شركاته التابعة، يعمل أو ينوي أن يصبح مسؤولاً أو موظفاً في حكومة الدولة المذكورة.
(‌ب) عدم سداد أي دفعات إلى أو الالتزام بأي علاقة مع أي شخص، فيما يتعلق بمساعدة مقدم العطاء لتأمين أي عقد للمشروع و/أو أي أعمال أخرى تابعة لشركة الريل في الدولة المذكورة بما يخالف القوانين المعمول بها في تلك الدولة.

13- أحكام عامة
يوافق مقدم العطاء على ما يلي:
(‌أ) تنفيذ جميع الأنشطة بما يتوافق مع جميع القوانين واللوائح والتوجيهات والقواعد المعمول بها في دولة قطر.
(‌ب) عدم اتخاذ أي إجراء يتسبب في مخالفة شركة الريل أو تكبدها لأي غرامات أو خسائر أو فقدان أي مزايا أو ضرائب أو غيرها بموجب قوانين دولة قطر.