تفاصيل الخبر

ــــــ

إنطلاقاً من التزامها نحو تعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة قامت شركة الريل بالاعلان عن طرح مبادرة خضراء احتفالاً بيوم الأرض العالمي وذلك بالتعاون مع وزراة البلدية والبيئة.

 ومن خلال هذه المبادرة ستقوم الشركة بزرع شجرة عن كل خمس ملايين رحلة يقوم بها الركاب على متن مترو الدوحة وذلك حتى العام 2030، ومن خلال ذلك تسعى الشركة لرفع الوعي حول الاستدامة ومساهمة استخدام الأفراد لوسائل النقل المستدام مثل مترو الدوحة في الحفاظ على البيئة والحد من الاثار السلبية الناجمة عن التنقل .

وستمثل هذه الاشجار التي سيتم زراعتها النمو التدريجي الذي يشهده مترو الدوحة والاقبال على استخدامه من قبل مختلف شرائح المجتمع.

وتؤكد هذه المبادرة على التزام شركة الريل نحو المساهمة في  رفع الوعي حول أهمية الاستدامة وهذه الاشجار ستكون بمثابة تجسيد لمساهمة الأفراد في الحفاظ على البيئة من خلال استخدامهم المترو كوسيلة نقل وستدعم جهود دولة قطر الرامية لتحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على الموارد  والبيئة وتفعيل المبادرات التي من شأنها تعزيز الاستدامة في مختلف المجالات.

والجدير بالذكر أن مترو الدوحة يُعد الركيزة الاساسية في منظومة النقل العام في دولة قطر وقد تصميمه وفقاً لأعلى معايير الاستدامة وله دورٌ هامٌ في دعم الجهود الدولة على صعيد الاستدامة في قطاع النقل وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. هذا وقد قامت شركة الريل بتعزيز الاستدامة من خلال إيقاف إصدار التذاكر الورقية وطرح عدد من المبادرات في مجال الاستدامة من خلال تفعيل الشراكات مع عدد المؤسسات المعنية إضافة إلى إسهام المترو في تقليل الاعتماد على السيارات الخاصة  والحد من الازدحام المروري وتخفيض انبعاثات الكربون الناجمة عن ذلك.